الاستحمام بالماء الساخن
الاستحمام بالماء الساخن


في فصل الشتاء.. 4 فوائد مذهلة «للاستحمام بالماء الساخن» لصحة جسمك

سارة شعبان

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 - 01:19 م

خلال فصل الشتاء، قد يشعر الفرد بالحيوية عندما يأخذ حمام الماء الساخن، بل يوفر أيضًا العديد من المزايا الصحية التي ربما لم تكن على علم بها.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فوائد مذهلة للاستحمام بالماء الساخن لصحة جسمك من أبرزها:

اقرأ أيضا:منها احمرار الجلد وتساقط الشعر.. مخاطر الاستحمام بالماء الساخن صيفًا

يريح توترات العضلات

ربما تكون على دراية بالتأثير الكبير الذي يحدثه الاستحمام بالماء الساخن على عضلات الجسم، ويساعد الاستحمام بالماء الساخن على تخفيف أي إجهاد أو ألم في العضلات ويقلل من الإرهاق.بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستحمام بالماء الساخن له فائدة في تقليل أي تورم والتهاب قد يكون موجودًا في الجسم، ويمكن أن يكون هذا مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مؤلمة مثل التهاب المفاصل.

يحسن الدورة الدموية

يؤدي الماء الساخن إلى تمدد الأوعية الدموية، مما يعزز الدورة الدموية بشكل أفضل.

خلال فصل الشتاء، تصبح قدرة مناعتنا على مكافحة العدوى أقوى، كما يقوي الماء الساخن جهاز المناعة عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في الحفاظ على دفء الجسم وسط الهواء البارد.ومع ذلك، تذكر تنظيم درجة حرارة الماء لتجنب التغيرات المفاجئة التي قد تؤثر على ضغط الدم.

يقلل من الإجهاد

يعد الاستحمام بالماء الساخن وسيلة شائعة للتخلص من الضغط بعد يوم شاق، وقد ثبت علميًا أن أخذ حمام دافئ يساعد في تخفيف التوتر.ويرجع ذلك إلى عدة أمور، منها أن الاستحمام بالماء الساخن يفرز هرمون الإندورفين ويعزز الدورة الدموية والتنفس، وأن كونك في حالة استرخاء يمكن أن يساعدك أيضًا على النوم جيدًا.
تنظيف البشرة

يساعد الماء الدافئ على فتح المسام، مما يسهل إزالة السموم والشوائب من الجلد. وبالتالي يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق منع انسداد المسام وحب الشباب.

للحصول على نتائج أفضل، ضعي مرطبًا بعد الاستحمام، وستكون بشرتك قادرة على امتصاص الرطوبة والاحتفاظ بها بشكل أفضل بعد الغسيل الدافئ ،ويمكنك أيضًا دمج التقشير اللطيف أثناء الاستحمام الساخن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة